بيت لحم – معا – قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاربعاء، مسيرة سلمية انطلقت من منطقة باب زقاق وسط بيت لحم، إلى المدخل الشمالي للمدينة، وذلك بإطلاق وابل من قنابل الصوت والغاز باتجاه المتظاهرين.
وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز صوب المشاركين في المسيرة، التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي وهيئة شؤون الاسرى، ونادي الأسير وجمعية الاسرى المحررين، تضامنا و نصرة للأسرى، ورفضا للاجراءات القمعية التي تمارس بحقهم داخل سجون الاحتلال.
وورد المشاركون في المسيرة شعارات تدعو لنصرة الاسرى في معركتهم ضد مصلحة السجون، ودعو للوحدة الوطنية، كما عبروا عن فرحتهم بتمكن 6 أسرى من انتزاع حريتهم من داخل سجون الاحتلال.
نابلس -معا – خرج مئات المواطنين بعد صلاة المغرب إلى نقاط التماس على مفرق حوارة ومفرق بيتا تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وخرج مئات المواطنين في مسيرة جماهيرية دعت إليها لجنه التنسيق الفصائلي في نابلس على شارع القدس باتجاه حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس حيث أضرم المواطنين النار في الإطارات المطاطية وهتفوا ضد الاحتلال وتضامنا مع المعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .
وفي بيتا أعلن حراس الجبل عن يوم تصعيدى خاص مع الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وقال مراسل معا في نابلس أن عشرات المواطنين خرجوا على مفرق بيتا واضرموا النار في الإطارات المطاطية ورشق جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة .
وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين .
الخليل-معا- اندلعت، الليلة، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، حيث قام الشبان برشق جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل شارع الشهداء بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ولم يباغ عن وقوع اصابات حتى ساعة هذا الخبر.
وسبق ذلك، خروج المئات من المواطنين، للاعتصام على دوار ابن رشد تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال.
وانطلق المعتصمون في مسيرة باتجاه شارع الشهداء، حيث اندلعت المواجهات، والتي لا زالت مندلعة.

