قررت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة المصور الصحفي #حمديالزعيم، في #القضيةرقم955_لسنة٢٠٢١حصرأمندولةعليا، المقيدة برقم 29 لسنة 2025 جنايات التجمع الخامس، إلى جلسة 27 سبتمبر 2026 لسماع مرافعة النيابة العامة.
وكانت المحكمة قد نظرت القضية خلال جلسة اليوم، حيث أعلن الدفاع الحاضر عن جميع المتهمين تنازله عن طلب سماع شهود الإثبات، كما تنازل عن فض الأحراز الخاصة بالمطبوعات المضبوطة، وأبدى استعداده للمرافعة، ملتمسًا من المحكمة الاستماع إلى مرافعة النيابة العامة خلال الجلسة ذاتها. من جانبه، طلب ممثل النيابة العامة التأجيل للاستعداد للمرافعة.
وأسند أمر الإحالة إلى حمدي الزعيم وآخرين اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، الاشتراك في اتفاق جنائي بغرض ارتكاب جريمة إرهابية.
وتعود وقائع القضية إلى فجر 5 يناير 2021، حين أُلقي القبض على الزعيم من منزله بمنطقة الأميرية، قبل أن يظهر لاحقًا داخل مستشفى العزل بالعباسية للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا. وفي 16 يناير 2021، جرى عرضه على نيابة أمن الدولة العليا التي باشرت التحقيق معه ووجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ونشر أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية في ارتكاب الجريمة، وقررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات.
حقيقة ماذا فعل حمدى الزعيم ؟ !!
