9 شهداء و41 إصابة بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأحد، وصول 9 شهداء و41 إصابة إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت الوزارة في بيانها اليومي إن إجمالي عدد الشهداء منذ وقف إطلاق النار (10 أكتوبر) ارتفع إلى 1,021 شهيدا في حين ارتفع عدد المصابين إلى 3,249، بينما بلغ إجمالي حالات الانتشال: 784.

وفيما يتعلق بالإحصائية التراكمية منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر 2023 فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 73,032 وعدد المصابين إلى 173,35، و173,357 مصاباً بجروح متفاوتة، وأكدت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى هذه اللحظة.

وأفاد “المكتب الإعلامي الحكومي” في قطاع غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3,338 خرقًا لاتفاق وقف إطلاق النار منذ دخوله حيز التنفيذ حتى يوم أمس، وأوضح المكتب أن هذه الخروقات أسفرت عن استشهاد 1,012 فلسطينيًا وإصابة 3,208 آخرين، إضافة إلى اعتقال 100 مواطن خلال فترة سريان الاتفاق.

ومن ناحية أخرى في إطار سياسة التوسع الاستيطاني المتواصل في الضفة الغربية، تواصل حكومة الاحتلال الدفع بمشاريع جديدة تهدف إلى فرض وقائع ميدانية على الأرض وتوسيع السيطرة على المناطق الفلسطينية، خصوصًا في المناطق الشرقية والأغوار.

وقالت ما تسمى وزيرة الاستيطان في حكومة الاحتلال أوريت ستروك إن ما يسمى “خطة تعزيز الحدود الشرقية” تتضمن إقامة عشرات البؤر الاستيطانية الجديدة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وأضافت أن الخطة تهدف إلى توسيع المشروع الاستيطاني وفرض وقائع جديدة على الأرض، من خلال تسريع إقامة تجمعات استيطانية خارج المستوطنات القائمة وتكثيف الوجود الاستيطاني، كما كشفت عن نية إقامة مدينة مخصصة لليهود الحريديم قرب مدينة أريحا، تحت اسم “مدينة النخيل”، ضمن مشاريع تهدف إلى تعزيز التمدد الاستيطاني في منطقة الأغوار.

اترك رد

اكتشاف المزيد من مجدى أحمد حسين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading