نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان والمقاومة ضمانة السيادة والتحرير

أكد الأمين العام لـ”حزب الله”، نعيم قاسم، أن “إسرائيل” لا تملك خيارًا سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية، مشددًا على ضرورة أن يتم ذلك ضمن جدول زمني واضح، بالتزامن مع وقف الاعتداءات وانتشار الجيش اللبناني.

وقال قاسم، خلال كلمة ألقاها في المجلس العاشورائي المركزي، إن المرحلة الحالية التي أعقبت وقف إطلاق النار يجب أن تتبعها خطوة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، مؤكدًا رفض بقاء أي جزء من الأرض اللبنانية تحت الاحتلال “تحت أي عنوان من العناوين”.

وأضاف أن وقف العدوان البري والبحري والجوي، إلى جانب انتشار الجيش اللبناني، يمثل متطلبات أساسية في المرحلة الراهنة، معتبرًا أن “حزب الله” يخوض حاليًا مرحلة “كسر المشروع الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن المحاولات الإسرائيلية خلال السنوات الأخيرة لم تحقق أهدافها، مضيفًا أن المشروع الإسرائيلي تعرض لانتكاسة، وأن “إسرائيل” غير قادرة على تحقيق أهدافها المعلنة ميدانيًا مهما طال أمد المواجهة.

وأكد قاسم أن صمود الميدان حال دون تحقيق أهداف إسرائيل المتمثلة بالقضاء على “حزب الله” وفرض ما وصفه بمشروع “إسرائيل الكبرى”، داعيًا الدولة اللبنانية إلى الاستفادة من قدرات المقاومة وإمكاناتها.

وشدد على أن المقاومة تمثل، من وجهة نظر الحزب، الضمانة الأساسية لتحرير الأرض والحفاظ على الاستقلال والسيادة في مواجهة الاحتلال.

اترك رد

اكتشاف المزيد من مجدى أحمد حسين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading