تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، ورصد مركز معلوات فلسطين “معطي” 29 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.
وأشار المركز إلى أن أعمال المقاومة خلال الفترة ما بين 19-6-2026 حتى 26-6-2026 تخللها مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين.
وصد الفلسطينيون والشباب الثائر 6 اعتداءات للمستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ونفذوا عمليتي إلقاء زجاجات حارقة وإحراق مستوطنات.
واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في مناطق عدة بالضفة والقدس، وتركزت في 20 نقطة، وتخللها عمليات إلقاء حجارة، إضافة إلى خروج مظاهرة شعبية منددة بجرائم الاحتلال.
يشار إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين صعدوا من انتهاكاتهم في منطقة برك سليمان، بالاعتداء على المواطنين وإطلاق قنابل الغاز السام والصوت، وإغلاق المنطقة، وهاجم مستوطنون، صباح أمس الجمعة، مركبات المواطنين شمال غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين على الطريق الواصل بين قريتي عابود ودير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وحاولوا قطع الطريق على المواطنين والاعتداء عليهم.
وفي سياق متصل، وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تنفيذ قوات الاحتلال والمستوطنين 1659 اعتداءً خلال شهر مايو/أيار الماضي، بينها 1108 اعتداءات نفذها جيش الاحتلال، و551 اعتداءً ارتكبها المستوطنون، وبحسب الهيئة، شملت اعتداءات المستوطنين خلال الشهر ذاته 380 عملية تخريب للممتلكات وتجريف للأراضي، إضافة إلى 78 عملية مصادرة وسرقة لممتلكات الفلسطينيين.
